أطلقت شركة غاز البصرة اليوم، بالتعاون مع مجلس محافظة البصرة، برنامجها التدريبي الخاص بدعم المجتمع في المحافظة لتنمية وتطوير الأيدي العاملة.

و تعتبر شركة غاز البصرة هذا البرنامج على أنه جزء من التعهد الذي التزمت به لدعم المجتمع البصري من خلال تنمية الأيدي العاملة/التوظيف في المحافظة وبالتعاون مع مؤسسة التدريب المعتمدة (أكاديمية البصرة للتدريب) و الكلية التقنية الهندسية.

وقد قامت شركة غاز البصرة بإعطاء الأولوية لـما يقارب 120 عاملاً لتحسين قدراتهم الفنية ولتنمية آفاق العمل لديهم، و الذي سوف يتوفر من خلال تدريب مهني لمده شهر واحد. وسيتم تقسيم المتدربين إلى عدة مجموعات بما يناسب اهتماماتهم وقدراتهم الفنية حيث سيتم تدريبهم على الحرف التالية و التي تشمل (اللحام, أعمال الكهرباء, الميكانيك والإنشاءات) و أن أول فصل تدريبي للمشاركين سوف يبدأ خلال الأسبوع القادم.

و في هذا السياق صرح الأستاذ علي شداد الفارس، رئيس لجنة النفط والغاز، في يوم الافتتاح قائلاً:

"ان هذا البرنامج و الذي هو ضمن الاداء الاجتماعي  لشركة غاز البصرة مهم جداً،  لأنه من مسؤوليتنا أن نتذكر دائماً ان الاستثمار بالبشر يجب أن يكون قبل الحجر. ويعتبر هذا التدريب من أهم المبادرات التي تأهل شبابنا لتساعدهم في تطوير مهاراتهم ولتحسين معيشتهم."

و قال السيد سايمون دامن ويلمز (مدير عام شركة غاز البصرة :(هذه الخطوة في غاية الأهمية لشركة غاز البصرة حيث تعمل بكافة قواها على وضع بصمة مميزة وترك أثر إيجابي في محافظة البصرة إضافة إلى عملها بتوفير الطاقة لسد الحاجة الملحة للبلد، وباعتبارها شركة عراقية فإن شركة غاز البصرة تفتخر بتوفير التنمية الاجتماعية من خلال تحسين مهارات أفراد المجتمع."

وقد أكد الدكتور مظفر صادق الزهيري / رئيس الجامعة التقنية الجنوبية "ان هذه الفعالية جاءت نتيجةً لتظافر الجهود بين شركة غاز البصرة ومجلس محافظة البصرة والجامعة التقنية الهندسية في البصرة لخدمة المواطنين في المحافظة والمساعدة على ايجاد فرص عمل لهذه الشريحة من المتدربين في مجالات مختلفة ان توفرت الظروف لذلك."

من خلال رؤية الحكومة العراقية, تم إنشاء شركة غاز البصرة في عام 2013 وهي عقد شراكة فريد يجمع القطاعين العام والخاص . شركة غاز الجنوب هو المساهم الأكبر بنسبة 51%, وشركة شل بنسبة 44%, وشركة ميتسوبيشي بنسبة 5%. كادر شركة غاز البصرة يزيد على 5500 موظف, 5100 منهم عراقيون, والكثير منهم لديهم سنوات طويلة من الخبرة في العمل مع شركة غاز البصرة.

 

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:-

شعلان الدراجي - Shaalan.al-Darraji@basrahgas.com
دييجو بيريز - Diego.Perez@shell.com
مصطفى جهاد – Mustafa.jehad@shell.com

 

Floating Popup News Block

in the news
4 ديسمبر 2014
تحت رعاية السيد محافظ البصرة، الدكتور ماجد النصراوي، تبرع موظفو شركة غاز البصرة بمعونات قيمتها 100.... more

Basrah Gas (BGC), in close partnership with the Provincial Council, has launched its community training for employment programme.
The training programme is part of BGC’s commitment to support social enhancement for employment development in Basrah. Collaborating with the Provincial Council and working with accredited training institutions, Basrah Academy for Training and Technical University of Basrah, BGC has prioritized 120 unskilled labourers to improve their technical skills and develop their prospects for employment in a month-long programme.
The trainees will be divided into several modules best suitable to their abilities and interest, such as welding, grinding, electrical works, mechanical and construction. The orientation session has split the members into their desired courses and the first class will begin the following week.


Mr. Ali Chaddad, head of the Oil and Gas Committee, stated in the orientation:
“This programme, as part of BGC’s Social Performance is very important, because it is our responsibility to always remember investing in our Human Resources before the Natural. This training is considered one of the most important initiatives to equip our Youth with new skills and help improve their resume and chances to find jobs.”
Speaking about the programme, BGC Managing Director, Mr. Simon Daman Willems, said:
“This is a very important step for BGC to have a positive impact in Basrah that goes beyond providing the much-needed energy in the country. As an Iraqi company, BGC is proud in helping social development by improving the community members’ skills.”

 
Dr. Muthaffar Sadiq Al Zuhairi, head of the Technical University of Basrah, stated that “this initiative became possible thanks to the cooperation between Basrah Gas, the Provincial Council and the Technical University of Basrah to serve the community members and help them find employment in different sectors as the market conditions allow.”
Through the vision of the Iraqi Government, Basrah Gas was created in 2013. BGC is a unique public/private mid-stream joint venture. South Gas Company is the majority shareholder with 51%, Shell 44% and Mitsubishi 5%. The company has over 5,500 employees, 5100 of which are Iraqi’s, many of whom have years of experience working on BGC’s assets.

For more information please contact:

Shaalan Al Darraji - Shaalan.al-Darraji@basrahgas.com
Diego Perez - Diego.Perez@shell.com
Mustafa Jehad - Mustafa.jehad@shell.com

 

Floating Popup News Block

in the news
4 Dec 2014
UNDER THE PATRONAGE OF THE GOVERNOR OF BASRAH, DR. MAJID AL NASRAWI, BASRAH GAS COMPANY (BGC)... more